مقياس للرضا الوظيفي المقنن على مدرسي
ومدرسات المرحلة الثانوية بمدينة ذمار
إعداد/ د. عبده فرحان الحميري- قسم علم النفس- كلية الآداب – جامعة ذمار.اليمن
الهام يحي الخولاني- قسم علم النفس- كلية الآداب – جامعة ذمار.اليمن
عباس العزب- قسم علم النفس- كلية الآداب -جامعة تعز- اليمن
الأستاذ الفاضل الأستاذة الفاضلة بعد التحية
تقوم الباحثه بدراسة ميدانية تهدف إلى التعرف على مستوى الرضا الوظيفي لدى مدرسين ومدرسات المرحلة الثانوية بمدينة ذمار ، ولتحقيق هذا الهدف وضعت بين يديكـ مجموعة من الفقرات المرفقة يرجى قرأتها بدقة ثم الإجابة عن كل فقرة بوضع إشارة( ) تحت البديل الذي يناسبكـ ....
الجنس : ذكر ( ) ( أنثى ) .
ت الفقرات ينطبق علي
تماماً ينطبق علي إلى حد ما لا ينطبق علي إطلاقا
1 الراتب الذي أتقاضاه يساعدني على تغطية تكاليف المعيشة.
2 الراتب الذي أتقاضاه يتناسب مع الجهد الذي أبذله في وظيفتي
3 الراتب الذي أتقاضاه من وظيفتي يضمن لي و لأسرتي دخلاً في حالة مرضي أو وفاتي
4 وظيفتي تتيح لي الحرية في إبداء رأيي لتطوير أدائي
5 وظيفتي تتيح لي الفرصة في تحقيق ذاتي
6 العمل في المدرسة يتيح لي الفرصة في توجيه الآخرين
7 وظيفتي تتيح لي الفرصة للقيام بخدمة الآخرين.
8 وظيفتي تتيح لي فرصة الحصول على مكانه اجتماعيه مرموقة.
9 الساعات التي أقضيها يومياً في القيام بوظيفتي مناسبة
10 أشعر أن توزيع أعداد الطلبة في الشعب الدراسية يساعدني على القيام بوظيفتي بصوره ممتازة
11 أشعر بالراحة لتوفير الفصول الدراسية المناسبة
12 أحصل على فترات راحة مناسبة خلال أدائي لوظيفتي
13 أشعر أن أدائي لوظيفتي يخلو من الضوضاء
14 أحصل على خدمات ترويحية مناسبة من جهة وظيفتي
15 أشعر بالرضا عن مستوى إنجاز زملائي لوظائفهم
16 أشعر بالرضا عن مستوى التعاون بين زملائي في الوظيفة
17 أشعر بالرضا عن مستوى العلاقات بين زملائي الجدد والقدامى الموظفين
18 أشعر بالرضا عن الطريقة التي يعاملني بها المدير
19 أشعر بالرضا عن كفاءة المدير في اتخاذ القرارات
20 أشعر بالرضا عن التقدير الذي أحصل عليه من المدير مقابل أدائي لوظيفتي
21 أشعر بالرضا عن الفرصة التي يتيحها لي المدير للاشتراك في التخطيط لتحسين الأداء
22 أشعر بعدم وجود عراقيل تحول دون حصولي على الترقيه بحسب اللوائح
23 أشعر أن الفرصة متاحة أمامي للتدرج الوظيفي
24 أشعر أن الإجراءات الإدارية السائدة في المنظمة لأدائي مريحة
25 أشعر أن الجهاز الإداري والإشرافي يتعامل معي وجميع زملائي الموظفين بعدالة دون تميز
ومدرسات المرحلة الثانوية بمدينة ذمار
إعداد/ د. عبده فرحان الحميري- قسم علم النفس- كلية الآداب – جامعة ذمار.اليمن
الهام يحي الخولاني- قسم علم النفس- كلية الآداب – جامعة ذمار.اليمن
عباس العزب- قسم علم النفس- كلية الآداب -جامعة تعز- اليمن
الأستاذ الفاضل الأستاذة الفاضلة بعد التحية
تقوم الباحثه بدراسة ميدانية تهدف إلى التعرف على مستوى الرضا الوظيفي لدى مدرسين ومدرسات المرحلة الثانوية بمدينة ذمار ، ولتحقيق هذا الهدف وضعت بين يديكـ مجموعة من الفقرات المرفقة يرجى قرأتها بدقة ثم الإجابة عن كل فقرة بوضع إشارة( ) تحت البديل الذي يناسبكـ ....
الجنس : ذكر ( ) ( أنثى ) .
ت الفقرات ينطبق علي
تماماً ينطبق علي إلى حد ما لا ينطبق علي إطلاقا
1 الراتب الذي أتقاضاه يساعدني على تغطية تكاليف المعيشة.
2 الراتب الذي أتقاضاه يتناسب مع الجهد الذي أبذله في وظيفتي
3 الراتب الذي أتقاضاه من وظيفتي يضمن لي و لأسرتي دخلاً في حالة مرضي أو وفاتي
4 وظيفتي تتيح لي الحرية في إبداء رأيي لتطوير أدائي
5 وظيفتي تتيح لي الفرصة في تحقيق ذاتي
6 العمل في المدرسة يتيح لي الفرصة في توجيه الآخرين
7 وظيفتي تتيح لي الفرصة للقيام بخدمة الآخرين.
8 وظيفتي تتيح لي فرصة الحصول على مكانه اجتماعيه مرموقة.
9 الساعات التي أقضيها يومياً في القيام بوظيفتي مناسبة
10 أشعر أن توزيع أعداد الطلبة في الشعب الدراسية يساعدني على القيام بوظيفتي بصوره ممتازة
11 أشعر بالراحة لتوفير الفصول الدراسية المناسبة
12 أحصل على فترات راحة مناسبة خلال أدائي لوظيفتي
13 أشعر أن أدائي لوظيفتي يخلو من الضوضاء
14 أحصل على خدمات ترويحية مناسبة من جهة وظيفتي
15 أشعر بالرضا عن مستوى إنجاز زملائي لوظائفهم
16 أشعر بالرضا عن مستوى التعاون بين زملائي في الوظيفة
17 أشعر بالرضا عن مستوى العلاقات بين زملائي الجدد والقدامى الموظفين
18 أشعر بالرضا عن الطريقة التي يعاملني بها المدير
19 أشعر بالرضا عن كفاءة المدير في اتخاذ القرارات
20 أشعر بالرضا عن التقدير الذي أحصل عليه من المدير مقابل أدائي لوظيفتي
21 أشعر بالرضا عن الفرصة التي يتيحها لي المدير للاشتراك في التخطيط لتحسين الأداء
22 أشعر بعدم وجود عراقيل تحول دون حصولي على الترقيه بحسب اللوائح
23 أشعر أن الفرصة متاحة أمامي للتدرج الوظيفي
24 أشعر أن الإجراءات الإدارية السائدة في المنظمة لأدائي مريحة
25 أشعر أن الجهاز الإداري والإشرافي يتعامل معي وجميع زملائي الموظفين بعدالة دون تميز